يُقارن هذا الموقع ("الموقع") الأسعار والجداول الزمنية لرحلات العبّارات والقطارات ويُتيح لك حجز الرحلات. وتعود ملكية الموقع وتشغيله لشركة دايركت فيريِز المحدودة (المشار إليها في شروط الحجز هذه باسم "دي إف إل DFL"). وتُعَد شركة دايركت فيريِز المحدودة (آر أو إل) (ROL دي إف إيرلند (DF Ireland) أيضاً طرفاً في شروط الحجز هذه وهي مسؤولة عن التفاوض وإتمام الحجوزات نيابةً عن دي إف إل DFL، ومسؤولة كذلك عن تسلُّم المدفوعات فيما يتعلق بهذه الحجوزات.
1. التطبيق
تنطبق شروط الحجز هذه على جميع حجوزات الركاب لرحلات العبّارات والقطارات، من خلال هذا الموقع أو من خلال مراكز الاتصال التابعة لـدي إف إل DFL، وتحِل محَل جميع الشروط السابقة. في شروط الحجز هذه: "أنت" تعني الشخص الذي يقوم بالحجز؛ "العميل" تعني كل شخص أُجري الحجز من أجله، والذي قد يشملك (ولكن ليس بالضرورة)؛ "الخدمات" تعني الخدمات التي تقدمها دي إف إل DFL، والتي تشمل خدمة البحث عن رحلات العبارات والقطارات، وخدمة مقارنة الأسعار وخدمة الحجز (فيما يتعلق بمسؤولية شركة دي إف إيرلند DF Ireland عن التفاوض وإتمام الحجوزات وتسلُّم المدفوعات).
يجوز لـدي إف إل DFL من وقت لآخر تغيير شروط الحجز هذه، ولكن لن يتم تطبيق أي تغييرات على أي حجوزات اجريتها بالفعل. ويجب عليك حِفظ شروط الحجز المطبقّة عند إجرائِك الحجز بحيث يمكنك الرجوع إليها في وقت لاحق.
2. الأطراف
لا تُشغِّل دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland أي خدمات عبّارة أو قطار، حيث يُقدِّم مشغلي العبّارات والقطارات هذه الخدمات ("المشغل (المشغلون)").
,عندما تحجز عبارة أو قطار، فإن دي إف إل DFL تعمل بصفة وكيل للمشغلين، باستثناء ما يتعلق ببعض خدمات العبارات أو القطارات، حيث تعمل دي إف إل DFL بصفة وكيلك فيما يتعلق بالبحث عن خدمات العبارة أو القطار وحجزها. وعندما تعمل دي إف إل DFL بصفة وكيلك، فإنك بذلك تُعيِّن دي إف إل DFL لتصدر رحلة العبارة أو القطار بصفتها وكيلك وبالنيابة عنك، وتُعَد أنت الأصيل لدي إف إل DFL وستحجز دي إف إيرلند DF Ireland بعد ذلك رحلة العبارة أو القطار نيابة عن دي إف إل DFL،
وفي كلتا الحالتين (سواء كانت دي إف إل DFL تعمل بصفة وكيلك أو وكيل المشغل)، فهذا يعني أنك ستبرم عقداً مع مشغل العبّارة أو القطار المعني، والذي سيكون الطرف المسؤول عن توفير خدمة العبارة أو القطار لك، وسوف تلتزم أنت بشروط المشغِّل عند استلامك ملاحظة إشعار التأكيد الخاص بك (انظر البند 8 أدناه).
ويخضع أي حجز تُجريه من خلال الموقع (أو من خلال مراكز اتصال دي إف إل DFL) لرحلات العبّارة أو القطار لما يأتي: (1) شروط الحجز هذه، التي تحدد الشروط التي تقدم دي إف إل DFL بموجبها خدماتها لك والتي بموجبها أيضاً تتفاوض دي إف إيرلند DF Ireland بشأنها وتُجري الحجوزات نيابة عن دي إف إل DFL وتتسلَّم المدغوعات المتعلقة بالحجوزات؛ و(2) شروط مشغلي خدمات العبّارة أو القطار، التي تحدد الشروط التي يُقدَّم المشغلون بموجبها خدمة العبارة أو القطار لك ("شروط المشغِّل"). وتوفر شروط المشغِّل لك قبل اكتمال أي حجز. وتُعَد أنت المسؤول عن التعرُّف على شروط المشغِّل. وفي حالة وجود أي تعارض أو تضارب بين شروط الحجز هذه وشروط المشغِّل، فأن شروط المشغِّل هي التي تسود.
ويجب أن يتمتع الشخص الذي يجري الحجز باستخدام هذا الموقع أو مركز اتصال دي إف إل DFL بصلاحية إجراء أي حجز نيابة عن أي عميل آخر. وعند إجراء الحجز، فإنك تؤكد موافقة كل عميل على الالتزام بشروط الحجز هذه. ويُعَد الشخص الذي يجري الحجز مسؤولاً عن أنشطته أو أنشطتها على الموقع، وحماية أي معلومات شخصية مقدمة، بما في ذلك كلمات المرور والأسماء وجواز السفر وتفاصيل السفر. ويجب على الشخص الذي يجري الحجز التأكد من أن جميع المعلومات التي قدمها كاملة ودقيقة.
3. الأسعار والمعلومات العامة
تعتمد الأسعار على نوع المركبة (إن وجدت) وعدد الركاب والمسار (مسارات الرحلة) وتواريخ السفر وأوقاته. وقد يتطلب حجزك من العملاء المغادرة و/ أو العودة في التواريخ والأوقات المحددة أو في غضونها. وإذا لم يلتزم العملاء بهذه التواريخ والأوقات المحددة، فقد يُرفض سفرهم و/ أو تغيَّر مواصفات حجزهم وأماكن إقامتهم و/ أو يخضعون لرسوم إضافية. وعلى وجه الخصوص، قد تفقد ميزة أي أسعار ترويجية وتُحصَّل الرسوم كاملةً. وقد تُخصَم الرسوم الإضافية المنصوص عليها في هذه الفقرة من بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم التي استخدمتها عند إجراء الحجز دون الرجوع إليك.
وتخضع مساحة المركبة والركاب والإقامة على متنها لمدى توافرها، وقد لا تكون متاحة دائماً. وتخضع الأسعار الترويجية لشروط خاصة إضافية بما في ذلك شرط عام وهو أنه في حالة عدم استخدام أي جزء من خط سير الرحلة، تحتفظ دي إف إل DFL أو يحتفظ المشغِّل بالحق في فرض رسوم إضافية عليك. ويكون لدى دي إف إل DFL ودي إف إيرلند DF Ireland الحق في تغيير جميع الأسعار المعروضة بما في ذلك عندما يُغيِّر المشغلون أسعارهم (وذلك يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، تغيير الأسعار لأسباب تتعلق بتقلبات العملة وأسعار النفط والتغييرات في القانون) في أي وقت حتى يتم تأكيد الحجز. وإذا تغيَّر سعر الحجز الخاص بك في الوقت بين تقديم الطلب والتأكيد، فإن دي إف إل DFL أودي إف إيرلند DF Ireland سوف يشرعان في تأكيد الحجز إذا انخفض السعر (وسيحصّل منك السعر الفعلي فقط)، لكن، ستتواصلان معك كلٌ من دي إف إل DFL أودي إف إيرلند DF Ireland من أجل التعليمات في حال زاد السعر.
وسوف تُفرض رسوم إضافية على عناصر مثل صناديق السقف/ أرفف الدراجات أو أي عناصر أخرى متصلة بالمركبة ولا تشكل جزءاً من بَدَن المركبة.
ولا يملك كل المشغلين تسهيلات لقبول الحجوزات للأشخاص ذوي الإعاقة أو محدودي الحركة. ويجب الاستفسار في وقت الحجز عما إذا كان المشغل لديه التسهيلات التي يطلبها أي عميل.
4. جداول المغادرة
يُقدِّر المشغِّل جميع أوقات المغادرة/ الوصول وتُحدَّد حسب الأوقات المحلية - يرجى الرجوع إلى الجزء الخاص بتأكيد الحجز للحصول على التفاصيل. ويُنصح بالتأكد من ذلك من المشغِّل لمعرفة أي تغييرات قبل الشروع برحلتك. وقد يُجرى تقاطع في جداول الإبحار و/ أو تمديد أوقات العبور أو إلغاؤها بسبب الظروف الجوية السيئة و/ أو أحوال المد والجزر و/ أو ظروف أخرى.
وقد يكون من الضروري استخدام سفن بديلة أو نقاط انطلاق أو وصول على أي مسار إبحار أو تغيير/ سحب التسهيلات/ الخدمات المتاحة لأسباب تشغيلية أو فنية أو جدولة مختلفة.
ولا تقبل كلٌ من دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland المسؤولية، مهما كانت، الناشئة عن أي تكاليف أو عدم ملاءمة ناتجة عن مثل هذه الظروف، ولكن ستحاول دي إف إل DFL أبلاغك بذلك، إذا كان ذلك عملياً، باستخدام تفاصيل الاتصال التي قدمتها في وقت الحجز. وتنطبق شروط المشغل على أي مسؤولية تقع على عاتق المشغِّل في مثل هذه الظروف.
5. الحيوانات
لا يُسمح بنقل الحيوانات إلا إذا قام العميل بإشعار دي إف إل DFL قبل إجراء الحجز. ويجب أن يكون هذا النقل متوافقاً مع أي متطلبات قانونية ذات صلة وكذلك متطلبات المشغِّل. ويجوز فرض رسوم على نقل أي حيوانات، ويجوز فرض شروط أخرى. ويرجى طلب المشورة من الطبيب البيطري أو السلطة المختصة قبل إجراء الحجز. وتُعّد أنت المسؤول قانونياً عن الحيوانات ومسؤول تماماً عن الحصول على أي وثائق وموافقات وتصاريح ضرورية.
6. مركبات تقل البضائع والمسافرين التجارية
تطبق الشروط والتعريفات الخاصة على مركبات نقل البضائع ونقل المسافرين التجارية. ويحدد المشغِّل في كل حالة تعريف ما يشكل مركبة شحن وما إذا كانت أي تعرفة خاصة مطبقة.
وعلى سبيل التوجيه فقط، تخضع المركبات التي يزيد طولها عن 6.5 متر، والتي صُنِّعت أو حُوِّرَت خصيصاً لنقل البضائع، سواء كانت تحمل بضائع أم لا تحمل، إلى تعريفات خاصة، مثلها مثل أي مركبات ذات مواصفات أخرى ولكنها تحمل البضائع أو ترتحل من أجل غرض تجاري. وفي حال حُجِزَت المركبة على أنها سيارة أو مركبة خاصة، ولكن حددها المشغِّل على أنها مركبة شحن، فسوف يُفرض سعر التعرفة الكامل و/ أو سيُرفض النقل دون استرداد المبلغ. ولمزيد من المعلومات حول رسوم وأسعار الشحن، يرجى الاتصال بقسم الشحن في دي إف إل DFL على رقم الهاتف: (+44) 01473 370 915.
وقد تخضع مركبات المسافرين التجارية التي يزيد طولها عن 6.5 متر التي صُنِّعت أو حُوِّرَت لنقل 8 ركاب أو أكثر و/ أو لم يصنِّفها مشغَّل العبَارة على أنها سيارة خاصة لتعريفة مختلفة. وفي حالة حجز السيارة باعتبارها سيارة أو مركبة خاصة، ولكن تبين أنها مركبة ركاب تجارية، فسوف تُحصَّل التعرفة الكاملة و/ أو سوف يُرفض النقل دون استرداد المبلغ.
7. المواد الخطرة
لن تقبل دي إف إل DFL ولا المشغلون الحجوزات للمركبات التي تحمل مواد خطرة أو غير آمنة، وذلك يشمل ذلك، في ظروف معينة، المركبات التي تعمل بغاز البترول المسال. وفي ظروف معينة، بالامكان الحصول على ترخيص خطي من المشغِّل، ولكن هذا الترخيص قد يخضع لرسوم وشروط إضافية. وتكون أنت المسؤول أمام المشغِّل عن نقل هذه المواد، سواء أكانت مصرَّح بها أم غير مصرح بها. وفي حالة سعيك لحمل مواد خطرة/ غير آمنة غير معلن عنها، فقد يرفض نقل هذه المواد دون استرداد المبلغ.
8. التأكيد والدفع
في حال لم تكن قد أنشأت حساباً ائتمانياً مع دي إف إل DFL أو مع دي إف إيرلند DF Ireland، فيجب عليك دفع مبلغ مقابل كل حجز في وقت الحجز، وقبل إصدار التأكيد. ويجب أن تُسدد المدفوعات لدي إف إيرلند DF Ireland، وهي المسؤولة عن قبول المدفوعات نيابة عن دي إف إل DFL . ويمكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم. وتخضع بطاقات الشركات/ البطاقات التجارية لرسوم إضافية بنسبة 2٪. وتخضع بطاقات الائتمان الاستهلاكية الصادرة عن البنوك الموجودة خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية لرسوم إضافية بنسبة 2٪.
وعندما تتصل مع دي إف إل DFL لإجراء حجز، ودفعت مبلغاً كاملاً لدي إف إيرلند DF Ireland عن جميع العملاء المشمولين بالحجز، ستصدر دي إف إل DFL إشعار تأكيد يوضح تفاصيل حجزك ويوفر معلومات أخرى على أساس المعلومات التي قدمتها. وسوف يُنشأ العقد بينك وبين المشغِّل (المشغِّلين) فقط في حال إصدار مذكرة إشعار التأكيد لك. وفي حال لم تتلق مذكرة إشعار التأكيد من دي إف إل DFL في غضون 24 ساعة من أجائك للحجز، فيجب عليك الاتصال بفريق خدمة العملاء عن طريق الموقع الكتروني التالي: help.directferries.com.
ولن تكون دي إف إل DFL ملزمة بإصدار مذكرة إشعار تأكيد بعد اجرائك لالحجز مع دي إف إل DFL في حال ظهرت مشكلة تستنتج دي إف إل DFL بشكل معقول أنه لم يَعُد بالامكان تأكيد الحجز. ولن تصدر دي إف إل DFL مثل هذا التأكيد إذا اكتشفت أو اكتشفت دي إف إيرلند DF Ireland خطأ في تسعير الرحلة أو إذا لم تعُد الرحلة متاحة. وفي حال لم تتمكن دي إف إل DFL، لأي سبب من الأسباب، من تأكيد حجزك، فسوف تبلغك دي إف إل DFL بذلك، ولن تستمر بخطوات الحجز الى أبعد من هذه المرحلة. وستقوم دي إف إيرلند DF Ireland بترتيب استرداد أي جزء من مبلغ الحجز الذي دفعته بالفعل، إلا إذا قررت استخدام هذه الدفعة في حجز مختلف.
وأنت توافق على أن البيانات التي تحتفظ بها دي إف إل DFL في نُظُم المعلومات الخاصة بها (أو تلك الخاصة بمزودي خدمة دي إف إل DFL ) تشكل دليلاً على حجزك وتفاصيله. وفي حال كان سداد المبلغ عن طريق بطاقة الخصم أو الائتمان، فسوف يُقتطع المبلغ أو الرصيد المستحق من تلك البطاقة في وقت الحجز.
واعتماداً على نوع التذكرة المختارة وعدد الركاب (وبالتالي قيمة التذكرة)، سوف تُضاف رسوم الخدمة (المستحقة إلى دي إف إيرلند DF Ireland، المسؤولة عن قبول المدعوعات نيابة عن دي إف إل DFL ) إلى تكلفة التذكرة. وسوف يُعرض هذا قبل تأكيد الحجز.
9. الإلغــاء
في حال أتاحت التذكرة المشتراة بالإلغاء، فقد يُلغى الحجز وستُفرض رسوم الإلغاء وفقاً لشروط الحجز هذه وشروط المشغِّل. وقد لا تكون مبالغ تذاكر العروض الترويجية أو الخاصة قابلة للاسترداد، ويجب عليك مراجعة شروط المشغِّل والتواصل مع دي إف إل DFL في وقت الحجز لمعرفة ما إذا كان بالامكان إلغاء الحجوزات وما إذا كانت هناك شروط إضافية مرفقة بتذكرتك والتي قد تؤدي إلى عدم توافر بنداً لاسترداد المبلغ.
وسوف يترتب على أي إلغاء من جانبك رسوم الإلغاء التالية المفروضة من دي إف إل DFL/ دي إف إيرلند DF Ireland، بالإضافة إلى أي رسوم يفرضها المشغِّل.
وسوف تختلف رسوم الإلغاء الخاصة بدي إف إل DFL/ دي إف إيرلند DF Ireland حسب ما إذا كنت قد ألغيت حجزك من خلال بوابة "حسابي" ("عبر الإنترنت") أو عبر الهاتف و/ أو البريد الإلكتروني ("غير متصل بالإنترنيت"):
وتُعَد أي رسوم بطاقات دفع مطبقة على الحجوزات غير قابلة للاسترداد. وكذلك تُعَد أي مدفوعات إيداع للحجوزات غير قابلة للاسترداد. وفي حال لم يباشر العميل برحلة العبارة أو القطار التي أُجري الحجز من أجلها، فسوف تُرَد المبالغ إليك فقط وفقاً لشروط المشغِّل المتعلقة بذلك.
إلغاء لأي سبب (اختياري إضافي)
تسري شروط الإلغاء لأي سبب في هذا القسم فقط إذا كنت قد اخترت ودفعت أثناء الحجز مقابل خيار الإلغاء لأي سبب.
كوالا - الإلغاء لأي سبب/ الإلغاء بدون سبب (اختياري إضافي)
تُتيح خدمة الإلغاء بدون سبب للمسافرين إلغاء حجزهم لمدة تصل إلى يومين (48 ساعة) قبل مغادرة حجزهم لوجهته، ودون الحاجة إلى إبداء أي سبب أو تقديم أي مبرر.
المادة 1 – البنود المشمولة بخدمة الإلغاء بدون سبب
المادة 2 – البنود غير المشمولة بخدمة الإلغاء بدون سبب
المادة 3 - تكلفة خدمة الإلغاء بدون سبب
المادة 4 - كيف يمكنني استرداد أموالي؟
المادة 5 - بداية خدمة الإلغاء بدون سبب ومدتها
تسري خدمة الإلغاء بدون سبب عند تأكيد شراء خدمة الإلغاء بدون سبب، وذلك رهناً بدفع السعر الإجمالي للحجز الخاص بك أو مبلغ الإيداع الأول المطلوب بواسطة دايركت فيريز Direct Ferries . وفي حال وُجِدَ عدم كفاية المبلغ المدفوع للحجز أو الإيداع الأول المطلوب أو رفضه المصرف لأي سبب من الأسباب، فلن تكون خدمة الإلغاء بدون سبب سارية المفعول. ولا يجوز أن يكون لديك أكثر من خدمتي إلغاء بدون سبب في نفس الوقت لكل شخص في السنة. وتحتفظ دايركت فيريز Direct Ferries بالحق في إلغاء شراء خدمة الإلغاء بدون سبب وتُعيد مبلغها لحسابك المصرفي في حال تم تجاوز هذا الحد. وتنتهي مدة خدمة الإلغاء بدون سبب قبل يومين (أي 48 ساعة) من موعد المغادرة.
المادة 6 - الاستثناء من حق الانسحاب
تَقُر بأنك قد أُبلُغت مسبقاً، من خلال الشروط والأحكام العامة الحالية للبيع، بأنه لا يمكن تطبيق حق الانسحاب على خدمة الإلغاء بدون سبب. وفي الواقع، تبدأ خدمة الإلغاء بدون سبب فوراً بعد شرائها ويمكن تنفيذها بالكامل على الفور وقبل نهاية فترة السحب، وبالتالي لا تُتيح لك الاستفادة منها. لذلك، فأنت تتنازل عن حقك في الانسحاب.
10. رسوم التعديل
لا يجوز لك إجراء تعديل على الحجز إلا وفقاً لتقدير المشغِّل، وفي حال سمحت بذلك شروط المشغِّل التي تنطبق على تذكرتك (تذاكرك). ولا يمكن تعديل بعض الحجوزات، مثل الأسعار الترويجية أو الخاصة. وقد تخضع بعض الحجوزات لرسوم تعديل المشغِّل بالإضافة إلى أي فرق بين السعر الذي دفعته للحجز والسعر الجديد. ويجب عليك التحقق من ذلك من خلال شروط المشغِّل والتواصل مع دي إف أل DFL في وقت الحجز لمعرفة ما إذا كان يمكنك تعديل حجزك.
وسوف تترتب الرسوم الإدارية التالية المفروضة من دي إف إل DFL/ دي إف إيرلند DF Ireland على جميع التعديلات التي أجريتها، بالإضافة إلى أي رسوم يفرضها المشغِّل.
وسوف تختلف رسوم التعديل المفروضة من دي إف إل DFL/ دي إف إيرلند DF Ireland اعتماداً على ما إذا كنت قد أجريت الحجز عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت (انظر الفقرة 9 للحصول على هذه التعريفات):
• بالنسبة لتعديلات الحجز التي أُجريت عبر الإنترنت: 10 جنيهات إسترلينية/ 12 يورو لكل حجز (حسب العملة المستخدمة في الحجز).
• بالنسبة لتعديلات الحجز التي أُجريت في وضع عدم الاتصال بالإنترنت:
- إذا كانت التكلفة الإجمالية للحجز أقل من 100 جنيه إسترليني/ 100 يورو (حسب العملة المستخدمة في الحجز)€12/£10
- إذا كانت التكلفة الإجمالية للحجز أكثر من 100 جنيه إسترليني/ 100 يورو (حسب العملة المستخدمة في الحجز) €25/£20
11. تسجيل الوصول
آخر أوقات تسجيل الوصول هي كما هو مذكور أثناء عملية الحجز وأيضاً في تأكيد الحجز. وفي حال لم يكن العميل مستعداً للصعود إلى العبَّارة أو القطار بحلول آخر وقت لتسجيل الوصول، فلا يمكن ضمان صعوده، حيث عندئذٍ قد تُقبل قوائم الانتظار. وفي حال كان لدى العميل متطلبات خاصة أو تلقى ترخيصاً من دي إف إل DFL لنقل الحيوانات أو البضائع الخطرة، فمن المتوقع عموماً أن يسجِّل العميل الوصول مسبقاً كما هو مذكور في تأكيد الحجز.
ويتمتع المشغِّل بسلطة تقديرية مطلقة فيما يتعلق بقبول أو عدم قبول أي راكب أو سيارته أو أمتعته على ظهر العبَّارة. ويجب أن يكون لدى كل عميل جميع وثائق السفر اللازمة لدخول البلدان التي ينوي زيارتها وللعودة إلى بلد المغادرة.
وتُعَد أنت المسؤول عن التأكد من تطابق الاسم الموجود في جواز سفر كل عميل مع الاسم الموجود على التذكرة، وإلا فقد لا يتمكن العميل من السفر وقد يكون أي تأمين سفر غير صالح. وفي حال قام أي عميل بتغيير اسمه أو اسمها بين تاريخ الحجز وتاريخ السفر (على سبيل المثال، بعد الزواج)، فيجب عليك إشعار دي إف إل DFL عبر الموقع الإلكتروني help.directferries.com.
12. مسؤوليتك
تُعَد أنت المسؤول أمام دي إف إل DFL ودي إف إيرلند DF Ireland والمشغِّل عن الامتثال الكامل لشروط الحجز هذه وشروط المشغِّل وأي متطلبات إضافية يفرضها المشغِّل أو القانون. وتُعَد أنت المسؤول أيضاً عن تقديم معلومات كاملة ودقيقة حول حجزك، بما في ذلك السيارة والركاب.
13. القانون الالزامي
يخضع حجزك لأي قانون أو اتفاقية إلزامية تنطبق على حجز العبّارة أو القطار ويوجّه انتباهك خاصةً إلى اتفاقية أثينا لعام 1974 المتعلقة بنقل الركاب وأمتعتهم عن طريق البحر، والتي تفرض التزامات على الناقل وتحد من مسؤوليتهم. ولا تنطبق اتفاقية أثينا فيما يتعلق بالقطارات التي لا يتم تشغيلها بواسطة ناقل للركاب عن طريق البحر.
14. أحداث خارجة عن الارادة المعقولة للأطراف
في حالة وقوع حدث غير متوقع، خارج عن ارادة المشغِّل، أو ارادتنا، وبالتالي لم يكن من بامكاننا أو بامكان المشغل تجنبه مع بذل العناية الواجبة، والذي يعيق جداً الرحلة المحجوزة للسفر، فعندئذٍ:
· ستتمتع بحقوق قانونية سارية (بما في ذلك قانون الاتحاد الأوروبي بشأن التعويض في حالة التأخير أو الإلغاء)؛
· مع مراعاة حقوقك القانونية، تُطبَّق شروط المشغل بما فيها الشروط المتعلقة بما إذا كان لديك الحق في مثل هذه الظروف لاسترداد تذكرة العبارة الخاصة بك؛
· إذا كانت شروط المشغِّل تؤهلك لاسترداد الأموال، فسوف ندفع لك المبلغ المسترد الذي تلقيناه من المشغِّل على الفور بعد استلامنا إياه؛
· إذا كانت شروط المشغِّل تمنحهُ الحق في إصدار قسيمة لك بدلاً من استرداد نقدي، فسنصدر لك قسيمة بقيمة متناسبة مع تلك التي أصدرها المشغِّل (بشرط ألا تكون قد استلمت القسيمة مباشرة من المشغِّل)؛
· لن يحق لك استرداد رسوم الحجز التي دفعتها لنا في وقت الحجز أو رسوم الإلغاء لأي سبب التي دفعتها في وقت الحجز إذا اخترت خيار الإلغاء لأي سبب.
قد تشمل الأحداث غير المتوقعة (على سبيل المثال لا الحصر) اندلاع حرب، أو اتخاذ إجراءات حكومية تمنع السفر إلى الوجهة ذات الصلة أو تقيده، أو فشل المُشغل أو إفلاسه، أو وقوع أي أحداث أو مشاكل خطيرة مثل الأعمال الإرهابية، وظهور حالات بها خطورة على صحة الإنسان مثل تفشي أمراض خطيرة في وجهة السفر أو أوبئة أو أمراض معدية، أو وقوع كوارث طبيعية مثل الأعاصير أو الزلازل، أو في حالة سوء الأحوال الجوية بدرجة تجعل من المتعذر السفر بأمان إلى وجهة السفر المحددة في العقد ذي الصلة.
15. مسؤولية دي إف إل DFL ودي إف إيرلند DF Ireland
لا تتحمل دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland المسؤولية عن خدمات العبارات أو القطارات التي يقدمونها. وتُعَد دي إف إل DFL مسؤولة عن ما يأتي:
• تقديم الخدمات؛ و
• دقة المعلومات التي تقدمها دي إف إل DFL.
لا تتحمل دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland المسؤولية عن المعلومات التي لم تنشرانها، بما في ذلك المعلومات المنشورة على مواقع المشغِّل، ولا المعلومات غير الصحيحة التي يقدمها المشغلون.
وسيكون عقدك لتوفير الرحلة مُبرماً بينك وبين المشغِّل، وستطبق شروط المشغل. لذلك، لن تكون دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland مسؤولتان بأي شكل من الأشكال عن توفير أو أداء الرحلة. ولا تتحمل كلٌ من دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر تتعرض له نتيجة اخفاق المشغِّل في أداء الرحلة أو أدائه غير السليم للرحلة، بما في ذلك عندما يكون ذلك نتيجة لإعسار المشغِّل أو بطريقة أخرى، توقفهِ عن نشاطهِ التجاري. ولن تكون كلٌ من دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland ملزمتانِ باعادة الأموال إليك في مثل هذه الظروف. ومن أجل الحماية من هذه المخاطر، تنصحك دي إف إل DFL بالحصول على تأمين السفر الذي يشمل تغطية اخفاق المورد النهائي. ويجب عليك أن تقرأ بعناية أي بوليصة تأمين على السفر تقرر شرائها حتى تكون على دراية كاملة بالمخاطر التي تتمتع بالحماية منها بموجب بوليصة التأمين.
وفي حال كان لديك أي استفسارات أو مخاوف بشأن الرحلة التي حجزتها، فيرجى الاتصال بمشغِّل الرحلة مباشرةً.
16. تحديد المسؤولية
لا تحدد مسؤولية كل من دي إف إل DFL ولا دي إف إيرلند DF Ireland عن (1) الخسارة الناجمة عن الاحتيال أو التزييف الاحتيالي (2) الخسارة الناتجة عن الوفاة أو الإصابة الشخصية الناجمة عن إهمالها؛ أو (3) أي خسارة أخرى لا يجوز استبعادها أو تقييدها بموجب القانون المعمول به. وفي جميع النواحي الأخرى، تتحمل كل من دي إف إل DFL ودي إف إيرلند DF Ireland المسؤولية فقط عن الخسائر التي تنشأ بشكل مباشر: (أ) من خرقهما لواجب الرعاية القانوني؛ أو (ب) نتيجة لخرقهما شروط الحجز هذه، وهذه المسؤولية محدودة في جميع الأوقات (فيما يتعلق بمسؤولية دي إف إل DFL و دي إف إيرلند DF Ireland سويةً) بمبلغ يعادل ضعف المبلغ الذي دفعته للحجز، بما له علاقة بالعميل المعني.
وتُعَد مطالبات التعويض ضد دي إف إل DFL أو دي إف إيرلند DF Ireland محدودة أو مستبعدة بقدر ما تنطبق المعاهدات الدولية أو اللوائح القانونية الأخرى التي تحد أو تستبعد المسؤولية على الترتيبات التي ستقدَّم. وتخضع المسؤولية عن النقل البحري للأحكام المعمول بها في المعاهدات الدولية، بما في ذلك اتفاقية أثينا. وتِحد تلك المعاهدة من مسؤولية المشغِّل عن حوادث الشحن والخطأ أو الإهمال.
17. الشكاوى
يجب عليك تقديم أي شكوى بشأن الخدمة على الفور، وعلى أبعد تقدير في غضون 14 يوماً من إتمام الحجز، وذلك من خلال الاتصال بـدي إف إل DFL عن طريق البريد أو عن طريق البريد الإلكتروني.
ويمكنك أيضاً الوصول إلى البوابة الإلكترونية (ODR) للمفوضية الأوروبية لتسوية المنازعات عبر الإنترنت على الرابط: /http://ec.europa.eu/consumers/odr. وتُعَد هذه البوابة الإلكترونية ODR وسيلة لتسجيل شكواك مع دي إف إلDFL . ولن تحدد هذه البوابة الإلكترونية كيفية حل شكواك.
وفي حال كان لديك شكوى بشأن شيء ما حدث أثناء رحلتك، فيرجى الاتصال بالمشغِّل مباشرةً لحل هذه المشكلة باستخدام التفاصيل الموضحة على الموقع.
18. مسائل عامة
تخضع شروط الحجز هذه لقوانين إنجلترا وويلز. وأنت توافق على أن المحاكم الإنجليزية لها اختصاص النظر والفصل في أي نزاع ينشأ عن تفسير هذه الشروط. ومع ذلك، يمكنك اختيار القانون والاختصاص القضائي في اسكتلندا أو أيرلندا الشمالية إذا كان هذا هو المكان الذي تعيش فيه.
وفي حال وجدت أي محكمة أو سلطة أخرى في الولاية القضائية المختصة أي بند (أو جزء من بند) من شروط الحجز هذه على أنه غير صالح أو غير قانوني أو غير قابل للتنفيذ، فإن هذا البند أو الجزء من البند لا يُعَد، وبالقدر المطلوب، جزءاً من هذه الاتفاقية معك، ولن تتأثر صلاحية وقابلية تنفيذ البنود الأخرى.
© Direct Ferries Limited, 2-3 Three Rivers Business Centre, Felixstowe Road, Ipswich, Suffolk IP10 0BF, United Kingdom. Company Registration Number: 03865405
© Direct Ferries (RoI) Limited, Work Hub, 77 Camden Street, Dublin D02 XE80, Ireland. Company Registration Number: 721008